الرئيسية - الاقتصاد - تراجع مؤشر البورصة السعودية

تراجع مؤشر البورصة السعودية

مرآة الجزيرة

سجّل مؤشر البورصة السعودية يوم أمس الإثنين 29 تموز/ يونيو، أكبر خسائر له الإسبوع الفائت، وسط مسار يتّسم بالإنحدار منذ بداية عام 2019 الحالي.

وبحسب وكالة “رويترز”، “هبط المؤشر الرئيسي للسوق بـ1.5% في أسوأ آداء يومي له منذ 24 يونيو/حزيران، رافقه انخفاض أسهم جميع البنوك المدرجة”.

“رويترز” بيّنت تراجع سهم مصرف الراجحي 3% في أشد ضغط على المؤشر بحسب وصفها، إلى جانب انخفاض سهم دلة للخدمات الصحية القابضة بنسبة 6% بعدما أعلنت الشركة انخفاضاً في ربح الربع الثاني من العام، متضررة بارتفاع تكلفة التشغيل والتمويل.

كما هبط سهم حلواني إخوان بنسبة 2.3% بعدما تحوّلت شركة الأغذية لتتكبد خسارة في الربع الثاني عزتها الوكالة العالمية إلى ارتفاع تكلفة المنتجات المسوقة في “السعودية” وتضخم نفقات المبيعات والتوزيع في مصر، بالإضافة لتراجع أسهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك” بنسبة 1.6%.

يأتي ذلك بعد يوم من إعلان الشركة السعودية “سابك” خسائر فادحة خلال النصف الأول لعام 2019 الحالي، لتتراجع بذلك إلى أدنى مستوياتها منذ 10 أعوام حتى الآن.

وأوضحت “سابك” في بيانٍ لها، إلى أن صافي أرباحها بلغ 5.52 مليارات ريال (1.47 مليار دولار) في النصف الأول من العام الحالي، بعد أن كان قد بلغ 12.2 مليار ريال (3.26 مليار دولار) خلال الفترة نفسها في 2018.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك