الرئيسية - إقليمي - السيد الحوثي: لن نخضع “للسعودية” والإمارات مهما ارتكبتا من جرائم

السيد الحوثي: لن نخضع “للسعودية” والإمارات مهما ارتكبتا من جرائم

مرآة الجزيرة

في الوقت الذي تتفاقم فيه الأزمة الإنسانية التي خلّفتها الحرب اليمنية، جدّد قائد حركة أنصار الله اليمنية السيد عبدالملك الحوثي، تأكيده على مواجهة العدوان وعدم الخضوع له مهما بلغت التضحيات.

كلام السيد الحوثي جاء خلال كلمة تلفزيونية ألقاها بمناسبة ذكرى استشهاد الأمام الحسين عليه السلام، وقال فيها متوجهاً للتحالف السعودي والولايات المتحدة والكيان والإسرائيلي: “مهما قصفتم وحاصرتم وارتكبتم من جرائم ومهما كان حجم التضحيات التي نقدمها فلن نخضع لكم وسنتمسك دائما وأبداً بهيهات منا الذلة”.

وأكد السيد عبد الملك أن اليمنيين يدركون طبيعة المعركة التي قدموا فيها عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والأسرى والتي لا تخرج عن سياق كربلاء وثورة الإمام الحسين في مواجهة طواغيت العصر. وأضاف “حريتنا دين ندين به وعزتنا إيمان وكرامتنا قيم ولا يمكن التفريط بأي من ذلك في مزاد المساومات السياسية”.

السيد الحوثي بيّن أن مواقف اليمنيين تجاه القضايا الكبرى وفي طليعتها القضية الفلسطينية والمناهضة للهيمنة الأمريكية والإستعمارية هي مواقف مبدئية، وفي السياق أدان العقوبات الأمريكية والحملات الدعائية التي تتعرض لها إيران والإعتداءات الإسرائيلية على لبنان وفلسطين وكل ما تتعرص له سوريا وشعب البحرين.

وتابع “كما نؤكّد أن علاقتنا بأمتنا الإسلامية هي من منطلق الأخوة الإسلامية التي هي فريضةٌ واجبة، وهي بالنسبة لنا محط اعتزازٍ وافتخار، في مقابل مقتنا وإدانتنا لكل أشكال التطبيع والعلاقة مع العدو الإسرائيلي الصهيوني، التي يتورَّط فيها المنافقون من العرب، وإدانتنا لكل مساعي الفرقة والشقاق، وإثارة العداوة والبغضاء بين أبناء الأمة الإسلامية تحت عناوين عرقية ومذهبية ومناطقية”.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك