الرئيسية - إقليمي - خاص: “أنصار الله” للتحالف السعودي: ردنا على قصف صنعاء سيكون موجعاً
أنصار الله

خاص: “أنصار الله” للتحالف السعودي: ردنا على قصف صنعاء سيكون موجعاً

أكد عضو المكتب السياسي لحركة “أنصار الله” محمد البخيتي أن قصف التحالف السعودي لصنعاء لن يمر دون رد موجع. وقال في تصريح خاص لـ”الجزيرة” أن الحركة باتت تمتلك القدرة على الرد داخل العمق السعودي.

مرآة الجزيرة

كلام البخيتي جاء رداً على جريمة استهداف كلية حربية في صنعاء. حيث شن التحالف السعودي غارات جوية استهدفت معسكرات بالحفا والنهدين والفرقة وقاعدة الديلمي الجوية، وتلة التلفزيون، بالإضافة إلى غارات أخرى ضد أهداف في محافظتي صعدة والحديدة.

الجدير بالذكر أن غارات الطيران التي ارتكبها التحالف السعودي بلغت خلال الخمس سنوات الماضية 258 ألف غارة وفقا لما أكده ناطق القوات المسلحة العميد يحيى سريع الأسبوع الفائت.

ووفقاً لمركز “عين الإنسانية”، تسبّب غارات التحالف السعودي على اليمن خلال الخمس السنوات الماضية، في استشهاد وإصابة 42,582 من المدنيين، في حين دمّرت الغارات 8610 منشأةً خدمية.

يأتي ذلك في أعقاب تنفيذ قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية لعملية عسكرية استهدفت مواقع حساسة في “السعودية”. وقد وصفتها القيادة اليمنية بأكبر عملية عسكرية في العمق السعودي خلال العام الجاري.

وكشف المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، أن العملية التي نفذت في الداخل السعودي استهدفت مواقع حساسة، معتبراً أنها أكبر عملية عسكرية نوعية استهدفت العمق السعودي.

وقال سريع في بيان له إن القوة الصاروخية للقوات المسلحة اليمنية قصفت أهدافاً اقتصادية وعسكرية في جيزان ونجران وعسير بالسعودية بعدد كبير من صواريخ بدر وطائرات “قاصف k2”.

العميد سريع توجّه إلى “السعودية” قائلاً:”نعد النظام السعودي بعمليات موجعة ومؤلمة إذا استمر في عدوانه وحصاره على اليمن”. ووعد بالكشف عن تفاصيل العملية العسكرية الواسعة والنوعية خلال الأيام المقبلة.

من جهته أشاد المكتب السياسي لأنصار الله، بنجاح العملية العسكرية الواسعة في عمق دول العدوان السعودي في ظل استمرار العدوان والحصار، مؤكداً أن “هذا حق طبيعي ومكفول في الرد على تصعيدهم المستمر الذي لم يتوقف رغم كل دعوات السلام والمبادرات التي قدمها الرئيس مهدي المشاط”.

وأدان المكتب السياسي في بيان، “استمرار القصف الجوي لطائرات العدوان السعودي الأمريكي الإماراتي الذي حصل اليوم في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات”، مشدداً على أن “ما حصل يثبت للعالم بأن دول العدوان ماضية في تصعيدها وعدوانها الهمجي ضد الشعب اليمني وأن تصريحاتها لوقف إطلاق النار مجرد شعارات دعائية زائفة”.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك