الرئيسية - الأخبار - “وول ستريت جورنال”: “ترامب” يبحث فرض رسوم على الخام السعودي

“وول ستريت جورنال”: “ترامب” يبحث فرض رسوم على الخام السعودي

مرآة الجزيرة

كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” أن الرئيس الأميركي “دونالد ترامب” يعتزم فرض رسوم على واردات النفط الخام من “السعودية”.

وقالت الصحيفة في تقرير نقلاً عن مصادر لم تسمها، أن الرئيس الأمريكي قرر الإجتماع بالمسؤولين التنفيذيين لشركات النفط اليوم الجمعة، لبحث تقديم مساعدة محتملة للقطاع تشمل إمكانية فرض رسوم على واردات الخام من “السعودية”.

المصادر بيّنت وفق الصحيفة أن الإجتماع سينعقد في البيت الأبيض وسيحضره ممثلون عن “إكسون موبيل” و”شيفرون” و”أوكسيدنتال بتروليوم”.

يأتي ذلك بعد إعلان “ترامب” إنه سيدخل في محادثات مع “(السعودية) وروسيا إذا اقتضت الضرورة، لبحث تراجع أسعار النفط التي تقصي عند مستوياتها الحالية الإنتاج العالي التكلفة، ولا سيما إنتاج النفط الصخري الأميركي الذي زاد بقوة في السنوات الأخيرة”.

وقال أيضاً أنه “هناك قدر كبير جداً من النفط، وفي بعض الحالات قد يكون أقل قيمة من الماء. في بعض المناطق بالعالم يكون الماء أعلى قيمة بكثير. لم نشهد شيئاً كهذا مطلقاً”.

يشار إلى أن المشرعين الأميركيين غاضبون جداً من قرارات الرياض مؤخراً بشأن النفط. فقد وجّه أعضاء جمهوريين من مجلس الشيوخ إلى وزير الخارجية “مايك بومبيو” دعوة لإتخاذ موقف صارم ضد “السعودية”، على خلفية حرب النفط التي بدأتها مؤخراً.

وهدّد السيناتور الجمهوري “تيد كروز”، بتغيير مسارات العلاقات مع “السعودية” في حال واصلت سلوكها الحالي في حرب النفط التي افتتحتها في الآونة الأخيرة، داعياً الرئيس الأميركي “دونالد ترامب” إلى استخدام نفوذه للضغط على “السعودية” وروسيا لعدم إغراق أسواق النفط.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك