الرئيسية - إقليمي - رغم إعلانها وقف إطلاق النار “السعودية” تواصل تصعيدها في جبهات الحدود

رغم إعلانها وقف إطلاق النار “السعودية” تواصل تصعيدها في جبهات الحدود

مرآة الجزيرة

خرقت “السعودية” ما أعلنته حول وقف إطلاق النار لمدة إسبوعين باليمن. فما هي إلا ساعات قليلة، حتى واصل التحالف السعودي تصعيده على مختلف جبهات اليمن وتحديداً جبهات الحدود بالإضافة لشن زحوفات تصدت لها قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية.

وقال متحدث القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، أن قوى التحالف السعودي “تواصل تصعيدها المستمر في مختلف الجبهات وخصوصا في جبهات الحدود”، موضحاً أن “قوى العدوان شنت أكثر من خمسة زحوف على كل من حرض وعسير ورشاحة والبقع بنجران”. وأكد أن محاولات التحالف لا زالت مستمرة منذ الفجر حتى اللحظة بغطاء جوي بأكثر من 10 غارات.

لكن في نفس الوقت، بيّن العميد سريع أن الجيش اليمني واللجان “تصدوا بفضل الله لكل زحوف العدوان وكبدوهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد وسقوط عشرات القتلى والجرحى”، مؤكداً أن “القوات المسلحة جهوزيتها التامة لمواجهة أي تصعيد على مختلف الجبهات وأن مصير أي تصعيد هو الفشل والهزيمة”.

وكان التحالف السعودي قد أعلن وقف العمليات العسكرية في اليمن لمدة أسبوعين استجابةً للدعوة التي وجهتها الأمم المتحدة لوقف تبعات انتشار فيروس “كورونا”. فقد قال المتحدث بإسم التحالف السعودي تركي المالكي أن “قرار إعلان وقف إطلاق النار جاء دعما للحكومة اليمنية في قبولها دعوة الأمين العام للأمم المتحدة إلى وقف إطلاق النار لمواجهة تبعات انتشار فيروس كورونا”.

وأضاف أن “الخطوة تهدف أيضاً إلى تهيئة الظروف الملائمة لتنفيذ دعوة المبعوث الأممي لعقد اجتماع بين [الحكومة الشرعية] والحوثيين وفريق عسكري من التحالف لبحث مقترحاته بشأن خطوات وآليات تنفيذ وقف إطلاق النار في اليمن” مشيراً إلى أن قيادة التحالف تجد أن الفرصة مهيأة لتضافر كافة الجهود للتوصل إلى وقف شامل ودائم لإطلاق النار في اليمن.

يشار إلى أن التحالف السعودي كثّف في الآونة الأخيرة غاراته اليومية بصورة متواصلة حيث استهدفت محافظات مأرب والجوف وصعدة وحجة والبيضاء والحديدة وغيرها وقد راح ضحيتها عشرات المدنيين بين شهداء وجرحى.

ورداً على هذه الجرائم أكد العميد سريع في بيانٍ مقتضب أن “التصعيد الخطير للعدوان لن يمر دون رد مناسب، ومن واجبنا الدفاع عن شعبنا وبلدنا” مشيراً إلى أنه “‏ما يقارب 300 غارة جوية شنها طيران العدوان خلال السبعة الأيام الماضية على مختلف المحافظات، منها غارات أدت إلى وقوع شهداء وجرحى”.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك