الرئيسية - إقليمي - متحدث القوات المسلحة: أكثر من 52 قتيلًا وجريحاً في صفوف التحالف السعودي

متحدث القوات المسلحة: أكثر من 52 قتيلًا وجريحاً في صفوف التحالف السعودي


مرآة الجزيرة

أكد المتحدث بإسم القوات اليمنية المسلحة العميد يحيى سريع، أن قوات الجيش واللجان الشعبية تمكنت من إيقاع أكثر من 52 عنصراً في صفوف التحالف بين قتيل وجريح.

وقال في تصريح له، أن قوات التحالف تمكنت أيضاً من “تدمير مدرعة خلال كسر زحف واسع ومن عدة مسارات باتجاه مواقع قواتنا في باب غلق في الضالع”. وأضاف أنه “تم إفشال تسلل لقوى العدوان باتجاه مواقع قواتنا قبالة جبل قيس بجيزان”.

كما أشار إلى أن طيران التحالف السعودي شن 25 غارة استهدفت عدة مناطق في محافظات مأرب والجوف وصعدة، موضحاً أن 21 غارة لطيران التحالف استهدفت مديريتي مجزر وصرواح بمأرب، وغارتين على مديريتي سحار وكتاف بصعدة، وغارتين على خب والشعف.

بالتزامن، أعلن مصدر في غرفة عمليات ضباط الإرتباط أن قوى التحالف السعودي نفّذت 85 خرقاً في جبهات الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية بينها تحليق طائرتين حربيتين في أجواء حيس والجبلية. وأوضح أن من بين الخروق في الحديدة 18 خرقًا بقصف مدفعي بـ100 قذيفة و70 خرقًا بالأعيرة النارية المختلفة.

وشنّ طيران التحالف السعودي 30 غارة خلال الـ24 ساعة الماضية توزعت على مناطق متفرقة بمحافظتي مأرب والجوف. ليصل عدد الغارات السعودية منذ إعلان قوى التحالف وقف إطلاق النار ما يقرب من مائتي غارة خلال الأسبوع المنصرم طالت العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك